هام

عدن تنتصر للفن.. «للخلف دُور» يعيد المسرح إلى واجهة الوعي ويؤكد أن الإبداع لا يموت

عدن تنتصر للفن.. «للخلف دُور» يعيد المسرح إلى واجهة الوعي ويؤكد أن الإبداع لا يموت

عدن تنتصر للفن.. «للخلف دُور» يعيد المسرح إلى واجهة الوعي ويؤكد أن الإبداع لا يموت

في مشهد يعكس عودة الروح إلى المسرح العدني، ازدانت خشبة مسرح الفقيد رائد طه، عصر الجمعة، بحضور جماهيري غير مسبوق لمتابعة العرض المسرحي «للخلف دُور»، الذي أثبت أن المسرح في عدن لا يزال قادرًا على صناعة الوعي وملامسة هموم المجتمع بلغة الفن والإبداع.

العرض، الذي أقيم برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ عبدالرحمن شيخ، وإشراف مدير عام مكتب الثقافة الدكتورة سميرة المشجري، لم يكن مجرد عمل فني، بل رسالة ثقافية حملت بين مشاهدها دعوة صريحة لإحياء دور المسرح باعتباره أحد أهم أدوات التنوير وبناء الوعي المجتمعي.

وعلى مدى فقرات العرض، قدّم نخبة من فناني عدن لوحة إبداعية جمعت بين الأداء المتقن والطرح الجريء، متناولين قضايا مجتمعية تمس الواقع اليومي، بأسلوب راقٍ نال إعجاب الحضور، الذي ضم شخصيات ثقافية وإعلامية وتربوية، إلى جانب حشود كبيرة من المواطنين.

وأثبتت الأمسية أن المسرح العدني، رغم سنوات التراجع، لا يزال يحتفظ بقدرته على التأثير والإلهام، وأنه متى ما وجد الدعم والرعاية، فإنه يعود بقوة ليؤدي رسالته في ترسيخ القيم، وإحياء الهوية الثقافية، وصناعة الوعي.

ويأتي عرض «للخلف دُور» ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها مكتب الثقافة في العاصمة عدن لإعادة المسرح إلى مكانته الطبيعية، وفتح المجال أمام المبدعين لتقديم أعمال هادفة تجعل من الفن شريكًا في بناء الإنسان والمجتمع.

قد يعجبك أيضاً!